فوائد الإنترنت في التعليم والتعلم

                                    

فوائد الإنترنت في التعليم والتعلم

بفضل التطور التكنولوجي الكبير بات الاعتماد على شبكة الإنترنت مهما في اغلب مجالات الحياة ولعل ابرزها المجال التعليمي و التعلمي، فأي مؤسسة تعليمية كيفما كان نوعها و تخصصها إلا وتعتمد الإنترنت  في عملها وفي أيصال المعلومة للطالب وفي تلقي التغذية الراجعة منه، كما أصبح لها دور مهم في عملية التعلم واعتماد الطالب على نفسه، فما هي الفوائد التي تحققها هذه الشبكة في التعليم والتعلم؟ 

 

                                                          فوائد الإنترنت في التعليم والتعلم 

 
فوائد الإنترنت في التعليم والتعلم

-    -يوفر الإنترنت خدمة نقل الملفات المتنوعة بين المواقع المختلفة للاستفادة منها في العملية التعليمية والتعلمية.
    
  -يوفر الإنترنت فرصة لتنمية الإبداع لدى مستخدميه خاصة الطلبة من خلال ما يطرحه من معلومات تنمي عقلهم، كما أنّه يعتبر وسيلة سهلة للطلاب والمتعلمين لنشر إبداعاتهم المختلفة والوصول إلى إبداعات الآخرين.
-    - يوفر الإنترنت كمية هائلة من البحوث والدراسات والمعلومات في المجالات المختلفة، كما أنّه يوّفر إمكانية الدخول للمكتبات العالمية عن بعد والاستفادة منها في التعليم وفي إعداد البحوث والدراسات المختلفة. 

     - يعد البريد الإلكتروني وسيلة اتصال تسهل تواصل الطلبة فيما بينهم وذلك حتى يتبادلوا الأفكار والمعلومات التربوية والتعليمية، كما أنّهم يتواصلون من خلاله بعد الدوام المدرسي مع أستاذهم ومعلمهم. 

-    - يمكن الاستفادة من المواقع التعليمية من خلال زيارة المواقع التي تكون مخصصة ومحتوية على أدلة المواقع التعليمية والتربوي الأجنبية والعربية المختلفة.


-    - توفر المنتديات التربوية مواقع تعليمية متخصصة تتيح المناقشة فيها بالإضافة إلى المشاركة بمسابقات ومواضيع علمية. 

-    - زيارة المواقع المتخصصة عبر زيارة المواقع العربية والأجنبية للمعلمين والتي تخص مواضيع دراساتهم المختلفة.
-    - يوفر الإنترنت العديد من مواقع البحث المتخصصة في ذلك مثل جوجل google وياهو  yahoo والتي يمكن للمتعلم من خلالها البحث عن المعلومات التي يريدها والتي تفيده في تعليمه.

-    - يمكن للمعلم أن ينشئ موقعاً خاصاً بالمادة الدراسية التي يعطيها لطلابه، كما يتمكن الطلاب من خلاله من الاستفادة بالمادة التي يضعها المعلم على هذا الموقع ومناقشته فيه، وهذا يحقق فائدة لأكبر قدر من الطلاب. 

     - الحصول على معلومات سريعة وسهلة وحديثة موثوقة مقارنةً مع وسائل الإعلام الاخرى أو مع البريد العادي المخصص لنقل الرسائل.


عموما فالاستعمال السليم للأنترنت يمكن من الحصول على معلومات سريعة وسهلة وحديثة موثوقة مقارنةً مع وسائل الإعلام الاخرى أو مع البريد العادي المخصص لنقل الرسائل.




مواضـيع  ذات صلة:

فوائد الإنترنت في التعليم والتعلم بالفرنسية 

إيجابيات وسلبيات الإنترنت

فوائد و أضرار الإنترنت بالنسبة للأطفال
TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *